الدول الأمريكية

(رويترز)

قال بيت التمويل الكويتي أكبر بنك إسلامي في البلاد اليوم الثلاثاء إن شركة بيتك كابيتال التابعة له استحوذت على عقار في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 165 مليون دولار.

(الشرق الاوسط)
احتفظ «فيفث أفينيو» أو «الجادة الخامسة» في مدينة نيويورك الأميركية بلقب الشارع التجاري الأغلى على مستوى العالم للسنة الثالثة على التوالي، وذلك منذ أن أزاح شارع كوزواي باي في هونغ كونغ عن صدارة القائمة في عام 2014 بعد عامين من احتفاظه باللقب، وبقي الأخير منذ ذلك الحين في المركز الثاني على مستوى العالم، فيما حافظ «الشانزليزيه» الفرنسي على المرتبة الثالثة.

(الراي)
أكد بنك «إنفستكورب» استحواذ الذراع العقارية التابعة له على 5 عقارات مخصصة للشقق العائلية، و5 أخرى لسكن الطلاب في عدة أسواق عقارية كبرى في الولايات المتحدة الأميركية.
ويمثل إتمام هذه الصفقات ذروة نشاط سجل البنك خلال الاثني عشر شهراً الماضية، والتي شهد خلالها استثمارات قياسية في العقارات، بقيمة إجمالية بلغت 1.6 بليون دولار.

واحتل البنك بحسب مؤسسة «ريل كابيتال أناليتكس»، المرتبة الأولى على مدى السنوات العشر الماضية كأكبر مستثمر خليجي خاص في القطاع العقاري الأميركي.

  • الدول الأمريكية
  • نيفيس
للبيع
400,000 دولار أمريكي
جزر نيفيس واحدة من افضل الفرص للحصول على حرية السفر والتنقل في الاتحاد الاوروبي وامريكا .... كل ذلك يحدث عند امتلاكك لفيلا في جزر سانت كيتس ونيفيس في البحر الكاريبي والتي تعطيك الحق بالحصول على واحدة من اقوى جوازات السفر في العالم للاستفسار يمكنكم الاتصال بخدمة العملاء على الارقام : هاتف : 00902124442633 جوال : 00905452888838

(cnn عربية)
استثمر صندوق حكومي تابع لدولة قطر مبلغ وقدره 622مليون دولار لشراء حصة من شركة "إمباير ستيت العقارية" في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي تملك وتدير مبنى "إمباير ستيت"،
ساهمت عملية الشراء بحصول جهاز قطر للاستثمار على حوالي 10% من حصص المبنى.

وقام رئيس شركة "إمباير ستيت العقارية"، جون كيسلر، بالترحيب بالاستثمار قائلاً إنه "إقرار" بأهمية إحدى "أصول الشركة التي لا يمكن الاستغناء عنها".

(العربية نت)
أخذت نيويورك من لندن منصب أكبر المدن العالمية جذباً للاستثمارات الأجنبية في العقارات التجارية بسبب المخاوف من أن يقوض تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي صورة الدولة كمركز مالي عالمي.

(MENAFN)

أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ومقرها الإمارات، عن استحواذها على مبنى تجاري من الفئة الممتازة في ولاية بنسلفانيا الأميركية مقابل 48 مليون دولار.

قالت «بلومبيرغ» إن وحدةً تابعةً لجهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» ومؤسسة المعاشات التقاعدية العامة الكندية استحوذتا على 209 عقارات صناعية أمريكية من مجموعة «أكستر بروبرتي»، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 3.15 مليار دولار.

وتقع هذه العقارات على مساحة تبلغ 5.4 مليون متر مربع موزعةً في 25 سوقاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة .

وأوضح توم آرنولد، رئيس قسم عقارات الولايات المتحدة في جهاز أبوظبي للاستثمار:«لدينا ثقة كبيرة بإمكانات النمو القوية لدى القطاع الصناعي الأمريكي، وسنستمر في البحث عن الفرص الاستثمارية التي تضيف قيمة لأصولنا العالمية».