"شركة الديار القطرية" تبدأ بتنفيذ مشروع "ساوث بانك بليس" في لندن بقيمة مليار جنيه إسترليني

مشروع ساوث بانك بليس

(بوابة الشرق)

أعلنت شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري عن بدء تنفيذ مشروع "South Bank Place"في لندن والمعروف عالميًا ببرج مركز شل، بتكلفة تبلغ مليار جنيه إسترليني.

وبعد الانتهاء من أعمال هدم المباني السابقة في موقع المشروع، سيتم وضع الأساسات لواحد من أهّم المشاريع متعددة الاستخدامات في سوق العقارات الواعدة في لندن.

خالد السيد: المشروع يضم منازل إستثنائية ومساحات مكتبية ومحلات للتجزئة
ويتم تنفيذ مشروع "South Bank Place" بالشراكة بين الديار القطرية ومجموعة كناري وورف، حيث يتميز بموقعه الفريد في قلب العاصمة البريطانية لندن، بالقرب من "عين لندن".
ويتضمن المشروع إعادة استخدام ما يقارب من 99 في المائة من جميع المواد المستخلصة من هدم المباني السابقة في الموقع والتي تبلغ نحو 76 ألف طن، كما سيتم استخدام كل من الخرسانة والطوب والمعادن في الموقع الجديد بما يعادل 12 ألف طن.

وتعليقًا على بدء العمل في المشروع، قال السيد خالد محمد السيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية للاستثمار العقاري: "إن بدء تنفيذ أولى مراحل تطوير مشروع "South Bank Place" يمثل مرحلة تاريخية مهمة في هذا المشروع العملاق الذي يعتبر باكورة مشاريعنا المتميزة في لندن".

إعادة استخدام 99% من المواد المستخلصة من هدم المباني السابقة في الموقع
وأضاف السيد خالد السيد:"رؤيتنا لهذا المشروع مستوحاة من التزام الديار القطرية باحترام خصوصية الثقافة والتقاليد المحلية في مشاريعنا التي نشيدها حول العالم، حيث سنقوم بتطوير هذه المساحة التي كانت مهملة ونعيد تصميمها معماريًا لتتواكب مع مفاهيم المشاريع العصرية متعددة الاستخدامات، وذلك بإنشاء منازل استثنائية ومساحات مكتبية ومحلات للتجزئة، لافتًا إلى أنه تم إشراك أصحاب الشأن المحليين في تصميم هذا المشروع، ما يجعل "South Bank Place" مشروعًا يحقق مزايًا وفوائد متعددة على المجتمع المحلي، ومعلمًا جديدًا يعزّز من المشهد العقاري في لندن لسنوات قادمة".

وسوم الأخبار:  شركة الديار القطرية, عقارات لندن, عقارات بريطانيا