عقارات لندن

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن فريق إدارة الأصول العقارية أتم عملية بيع عقار مملوك لعملائه ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة لصندوق تقاعدي يدار من قبل أحد كبرى البنوك الأوروبية، محققاً إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 23.6 %، مما يعني معدل عائد داخلي 10.55 % سنوياً خلال فترة الاستثمار وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 9.3 % سنوياً.
وفقًا لبحث أجرته "جونز لانغ لاسال" للخدمات العقارية احتلت لندن المرتبة الأولى في قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار العقاري العالمي خلال عام 2017 وهو ما يعكس عدم تأثر المستثمرين بالمخاوف المتعلقة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكشفت البيانات عن ارتفاع الاستثمار في لندن بنسبة 35% خلال العام الماضي مقارنة بما كان عليه 2016، ليسجل 33 مليار دولار أمريكي، في حين صعدت لوس أنجليس إلى المركز الثاني بـ23 مليار دولار، وتراجعت نيويورك من صدارة القائمة في 2016 لتحل في المركز الثالث.

(العربية نت)
كشف أحد أكبر المصارف في بريطانيا عن الشارع الأغلى في البلاد على الإطلاق، ويبلغ سعر المنزل العادي في ذلك الشارع -كمتوسط- 17 مليون جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 20 مليون دولار، إلا أن المفاجأة هي أن الشارع ليس أحد المواقع المشهورة والتقليدية التي تغص بالأثرياء الذين يقصدون مدينة لندن من كل أنحاء العالم.

(MENAFN)
ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية ان المستثمرين الدوليين الاكثر ثراء في عقار لندن قد يضطرون لبيع قصورهم العامرة وشققهم الفاخرة في اعقاب طرح قوانين جديدة لمكافحة الفساد تميط اللثام عن سرية الصفقات الخارجية واعلان تفاصيلها بكل شفافية.

(بوابة الشرق)

أعلنت شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري عن بدء تنفيذ مشروع "South Bank Place"في لندن والمعروف عالميًا ببرج مركز شل، بتكلفة تبلغ مليار جنيه إسترليني.

وبعد الانتهاء من أعمال هدم المباني السابقة في موقع المشروع، سيتم وضع الأساسات لواحد من أهّم المشاريع متعددة الاستخدامات في سوق العقارات الواعدة في لندن.

(زاوية)

في خطوة متميزة تضاف إلى رصيدها العقاري في العاصمة البريطانية لندن، تصدرت شركة "الديار"
العقارية القطرية التابعة لجهاز قطر للاستثمار قائمة الشركات العالمية التي ستقوم بتنفيذ أضخم مشروع سكني في شرق العاصمة البريطانية لندن، تصل قيمته ما يقرب من 1.4 مليار جنيه إسترليني، وذلك عبر الشراكة مع شركة "ديلانسي" العقارية البريطانية.

كشفت الشركة الدولية لإدارة الأصول الإستثمارية القطرية، عن استحواذها على مبني 100 نيو بريدج (100 New Bridge)
في العاصمة البريطانية لندن وذلك بقيمة 223.3 مليون دولار .. حيث يقع هذا المبنى في جنوب منطقة " لودجيت" القريبة من شارع الصحافة " فليت ستريت" شرق حديقة الهايد بارك حيث يبعد عنها حوالي(4) كيلو وعلى مقربة من متحف لندن .

وتضاف هذه الصفقة الى رصيد الشركة من اصول في اهم العقارات في اوروبا والعالم، حيث تم هذا الاستحواذ الاخير عبر مؤسسة واربيرج هتش آي هتش الالمانية العقارية الاستثمارية المالكة للعقار.

(ارقام)

أشار تقرير صادر عن مجموعة "UBS" أن لندن وهونج كونج أصبحتا أعلى مدينتين من حيث مخاطر وجود فقاعة سكنية بعد زيادة أسعار العقارات لتصبح أعلى من قيمتها.
وتأتي لندن في المرتبة الثانية بعد العاصمة الصينية من حيث المدن الأكثر غلائاً من بين 15 مدينة في تقرير "يو بي إس"
وأوضح التقرير أنه قد ارتفعت قيم الأسعار بالمقارنة بالدخل والإيجار بدرجة كبيرة في حين تراجعت الأجور الحقيقية في لندن بنحو 7% منذ عام 2007م.

( Sky News Arabia)

رفضت الشركة التي تسيطر على مبنى "كناري وارف" الشهير في لندن عرضا بقيمة 2.2 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليارات دولار) من جهاز قطر للاستثمار وشركة بروكفيلد بارتنرز ومقرها برمودا، لشراء المبنى.
وقال ديفيد بريتشارد، رئيس شركة سونغبيرد العقارية، الجمعة إن عرض 295 بنس للسهم "يقلل من قيمة" الشركة بشكل كبير.